وصلت قافلة من 21 شاحنة تحمل 275 طنا من مواد الإغاثة من باكستان إلى ملاطية ، واحدة من أكثر المدن تضررا من الزلزال بعد ظهر اليوم السبت.

غادرت قافلة الشاحنات التي تحمل الخيام الشتوية والبطانيات ومواد الإغاثة الأساسية الأخرى من باكستان في 11 فبراير ووصلت إلى تركيا عبر إيران.

وكان في استقبال القافلة نائب رئيس البلدية ملاطية هاكان إزجي ، والسفير فضلي كورمان من وزارة الخارجية التركية ، ونائب سفير سفارة باكستان ، عباس سروار قريشي ، والقائد محمد بهاكتيار ، ومسؤولون من إدارة الكوارث والطوارئ والإدارة المحلية.

بتوجيهات من رئيس الوزراء شهباز شريف ، تم إنشاء جسر جوي على الفور بين إسلام أباد وأنقرة في 6 فبراير لنقل فرق الإنقاذ وتسليم مواد الإغاثة الأساسية.

حتى الآن ، قامت 20 رحلة جوية بنقل مواد الإغاثة إلى تركيا، ومن المقرر أيضًا أن تغادر سفينة تحمل مواد الإغاثة من الزلزال باكستان متوجهة إلى تركيا قريبًا.

وفي حديثه بهذه المناسبة ، صرح عباس سروار قريشي أن باكستان وتركيا لديهما تاريخ مجيد في دعم بعضهما البعض في ظل جميع الظروف.

وأضاف أنه وفقا لرغبات رئيس الوزراء والشعب الباكستاني ، ستستمر المساعدات الإغاثية من باكستان إلى الشقيق تركي حتى الشفاء التام وإعادة التأهيل.

وقال نائب رئيس البلدية هاكان إزجي إن الشاحنات لم تجلب فقط مواد الإغاثة بل أطنانًا من الدعاء وأطيب التمنيات من الباكستانيين الذين تنبض قلوبهم بقلوب الإخوة الأتراك.

وشكر شعب وحكومة باكستان على الاستجابة السريعة والتضامن مع تركيا في هذا الوقت العصيب.