الأمة| غضب واسع على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن وثق أحد عناصر الكيان الصهيوني موسم الحج لهذا العام متجولًا بكل سهولة ويسر داخل أرجاء الحرم المكي والشعائر المُقدسة.

وعرضت إحدى القنوات العبرية، تقريرًا مصورًا لأحد مراسليها خلال تواجده في الشعائر المُقدسة، معربًا عن سعادته بالتجول في الأماكن الممنوع دخولها لغير المسلمين.

وأوضح مراسل “القناة 13” العبرية، في تقريره، أن هناك لافتات إرشادية ظهرت على مشارف مكة تدعو غير المسلمين إلى الخروج من الطريق المؤدي إليها، إلا أنه قرر السير بشكل مستقيم ، على الطريق المخصص للمسلمين فقط، مؤكدًا أنه بعد الفحص الأمني له​​، أمره الشرطي السعودي بمواصلة السير باتجاه مكة.

وتحت شعار”يهودي في الحرم”، دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، هاشتاجًا أعربوا خلال عن غضبهم بسبب سماح السلطات السعودية للصهاينة بتدنيس المشاعر المُقدسة.

الدكتور محمد الصغير، عضو مجلس الأمناء باتحاد علماء المسلمين، تفاعل مع الهاشتاج، قائلًا: “”جيل تماري،  مراسل القناة “13” العبرية يتجول في مكة المكرمة، ويلتقط صورا وينشر المقاطع من أماكن المشاعر والبقاع المقدسة، وعلى فرض أنه يحمل جوازا أوروبيا، فهل هذا يسوغ له دخول كل البقاع في ‎السعودية، وهل صار طبيعيا أن يتجول ‎يهودي في الحرم؟”.

فيما قال حساب على تويتر يحمل اسم “يوسف”: “‏المسلم يتم تغريمه 10 آلاف ريال بحجة أنه دخل مكة للعمرة بدون تصريح، أما اليهودي فيدخل ويتم تأمينه وتيسير تنقلاته في المشاعر”.

فيما علق حساب باسم “عادل علي”، قائلًا: “اليهودي يهودي، مهما تظاهر لك بحسن الأخلاق، هُم أشد عداوة للإسلام والمسلمين، والذي خلقنا وخلقهم، قد حذرنا منهم في كتابه الكريم.. رضاك أو موالاتك لليهود مخالفة لكلام الله الذي يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، وتعدي على أوامر الله ورسوله، واتباع عكس ما أمرك الله به”.

بينما طالب آخرون السلطات السعودية بالتحقيق في الواقعة، إذ نشر مواطن يُدعى “عبد الإله” صورة المراسل الصهيوني، وقال: “إذا كان مسلم فأهلاً وسهلاً به بغض النظر عن جنسيته .. أما إذا كان غير مسلم فأتمنى أن يتم التحقيق معه ومع من تعاون معه ومعرفة كيف دخل إلى الحرم المقدس .. ماحرمه الله سبحانه في القرآن الكريم لا يمكن السكوت والتغاضي عنه .. اللهم إنا نبرأ إليك من هذا الفعل ومن رضي به”.

لم تكن هذه المرة الأولى التي تسمح فيها السعودية لصحفي صهيوني بالدخول إلى أراضيها، بل نشر أحد الصحفيين الصهاينة صورة للمكان المُخصص له ضمن الوفد الإعلامي المُخصص لتغطية زيارة الرئيس الأمريكي إلى السعودية وقمة جدة التي عُقدت منذ أيام.

 

https://twitter.com/MloveM_/status/1549167117764812802

https://twitter.com/MloveM_/status/1549437850378293248