الصورةالأمة| تشهد المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد منذ صباح اليوم الأحد تصاعدًا في الأحداث، إذا سقط صاروخ في محيط السفارة الأمريكية، فيما هناك محاولات لاقتحام السفارة السعودية.

 

وتأتي محاولات الاعتداء على السفارة السعودية بعد كاريكاتير نشرته صحيفة الشرق الأوسط السعودية فسر على أنه اتهام للمرجع الديني علي السيستاني بالإضرار بسيادة العراق لمصالح إيران.

https://twitter.com/MosaAhKSA/status/1279695275830005761

وقالت مصادر محلية إن العناصر المتواجدة أمام السفارة السعودية يحركها منتمون للحشد الشعبي وليسوا ضمن المتظاهرين الذي يخروجون لتحقيق مطالب سياسية، بينها القضاء على النفوذ الإيراني في العراق.

 

من جهتها صدت قوات الأمن المحتجين ومنعتهم من اقتحام المنطقة الخضراء من إحدى بوابات السفارة السعودية.

الصورة

ويعد الهجوم الصاروخي الذي تعرضت له السفارة الأمريكية هو الثاني خلال 24 ساعة، وصدت منظومة الدفاع الصاروخي “باتريوت” التي ركبتها السفارة حديثا هجوما على السفارة ليل أمس، فيما سقط اليوم صاروخ آخر من نوع كاتيوشا على مقربة من السفارة.

وتجددت الهجمات على السفارة الأمريكية عقب عملية اعتقال لعناصر من كتائب حزب الله بتهمة مهاجمة المقرات الدبلوماسية، لكن تم الإفراج عن المعتقلين الموالين لإيران بعد أيام.

وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع في بيان تم “إطلاق صاروخ نوع كاتيوشا (…) باتجاه المنطقة الخضراء” في العاصمة بغداد، مشيرة إلى أنه “سقط بجوار أحد المنازل (…) ما أسفر عن جرح طفل”.

 

من عبده محمد

صحفي