تقدم المحامي المغمور سمير صبري، ببلاغ عاجل للنائب العام في مصر ونيابة أمن الدولة العليا ضد إحدى مؤيدات السيسي وتدعى “كريمان الشريف” بتهمة نشر أخبار كاذبة لإثارة الفوضى وترويع أمن المواطنين، وذلك على خلفية استغاثاتها من تظاهرات المعارضين مصر أثناء تظاهراهم بميدان التحرير.

وقال صبري، في بلاغه:” هذه الفتاة الخائنة لأمن واستقرار المجتمع تدعى كريمان الشريف، وكثيرون يعرفون أنها من أنصار مبارك، وأشاروا على مواقع التواصل، أنها نزلت الشارع لإعداد فيديو مفبرك لإظهار الأوضاع خارج عن السيطرة، وظهرت تصرخ وتستغيث كأنها مؤيدة للسيسي قائلة (إلحق مصر يا سيسي)، وأشاروا كذلك إلى أن فيديو البث المباشر الذى بثته عمل خلال ربع ساعة آلاف الشير”.

وأوضح المحامي أن ما اقترفته المبلغ ضدها -الفتاة- يشكل أركان جريمة نشر أخبار كاذبة لإثارة الفوضي وترويع أمن المواطنين وتهديد الاقتصاد القومي، ما يحق معه للمبلِغ التمسك بطلب إصدار الأمر بالتحقيق في هذا البلاغ وتقديم المبلَغ ضدها للمحاكمة الجنائية العاجلة.

وكانت الفتاة قد ظهرت في مقطع مصور داخل سيارة في ميدان التحرير في حالة انهيار وصراخ، تطالب السيسي بالتدخل لما سمته “إنقاذ مصر من الإرهابيين”، الأمر الذي استقبله رواد مواقع التواصل بسخرية شديدة.

وتشهد مصر هذه الأيام حالة غير مسبوقة من الغضب الشعبي انتشرت بمعظم محافظات مصر، من السويس إلى مطروح ومروا بالميادين الرئيسية في القاهرة وعلى رأسهم “ميدان التحرير” للمطالبة برحيل السيسي وإسقاط النظام، في أول موجة احتجاجات شعبية تشهدها البلاد منذ سنوات.