أحد مقاتلي الجيش اليمني

أعلن الجيش اليمني، عن هزيمة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، في العديد من جبهات القتال المختلفة بمحافظة الجوف، شمال شرق البلاد.

ونشر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، عبر قناته على «اليوتيوب»، اليوم الثلاثاء، رسائل طمأنة للشعب اليمني، رصد خلالها آخر المستجدات الميدانية في مناطق المواجهات بالجوف.

وقال أحد أفراد الجيش اليمني، إنهم لقنوا مليشيات الحوثي دروسًا قاسية في جبال حام، غرب الجوف، مشيرًا إلى تقدم قوات الجيش إلى مديرية حرف سفيان، أولى مديريات محافظة عمران، بنحو 10كيلو مترات.

وشدد آخر على ارتفاع معنويات الجيش بعد دحر أوكار المليشيات الحوثية في جبهات الجوف، مؤكدًا أنهم -يقصد الجيش وقوات المقاومة- لن يتوقفوا عن القتال حتى يتم تحرير الأراضي اليمنية من الانقلابيين.

 

وخلال الأسابيع الثلاثة الماضية، شهدت محافظة الجوف، شمال شرق العاصمة المحتلة صنعاء، هزيمة مليشيات الحوثي على يد مُقاتلي المنطقة العسكرية السادسة.

وبحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة، فإن قوات الجيش أحرزت تقدمًا ملحوظًا في جبهات «العقبة، وحام، والمتون، والمصلوب» بالإضافة إلى الجبال المُطلة على مديرية «الغيل»، وكذلك المحزمات غرب «براقش».

وكانت قوات الجيش، قد هاجمت مواقع المليشيات الحوثية، يوم الخميس الماضي، في جبهة مديرية «المصلوب»، غرب الجوف، ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف المليشيات.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، فإن مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، شنت سلسلة غارات أمس الأحد، على مواقع وثكنات عسكرية تابعة للمليشيات الانقلابية غرب الجوف، من بينها جبهات «المصلوب والغيل والمحزمات».

وشهدت جبهة «الغيل» بمحافظة الجوف، يوم الخميس الماضي، مقتل رجل الجبهات الأول، العميد «صادق أمين العكيمي»، رئيس أركان المحور، وأحد أبرز القيادات العسكرية ممن لقنوا مليشيات الحوثي دروسًا قاسية على مدار السنوات الخمس الماضية.