مدفعية الجيش اليمني – المصدر: المركز الإعلامي للقوات المسلحة

الأمة| أحرزت قوات الجيش اليمني مدعومة بمقاتلي المقاومة الشعبية تقدمًا عسكريًا في جبهات القتال المختلفة بمحافظتي الضالع جنوبًا، والبيضاء وسط اليمن.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، اليوم الأحد، إن وحدات من الجيش استهدفت مجموعة من عناصر مليشيات الحوثي أثناء محاولتهم التسلل باتجاه قرية صولان ومنطقة الزيلة شمال مديرية مريس، شمال محافظة الضالع.

وأوضح المركز عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، أن قوات الشرعية قتلت خمسة من مليشيات الحوثي وأصابت العديد منهم، فيما لاذ من تبقّى بالفرار من ضربات الجيش.

وتمكنت قوات المدفعية من تدمر إحدى آليات القتال التابعة للمليشيات المدعومة من إيران والمتمركزة في منطقة يعيس شمال مريس بمحافظة الضالع.

كما شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، غارات جوية مكثفة، استهدفت خلالها مواقع وتعزيزات الحوثيين في المحافظة ذاتها.

وفي البيضاء، وسط اليمن، قتل القيادي الحوثي البارز، أبو نصرالله المراني، بنيران الجيش اليمني في جبهة قانية شمال المحافظة المذكورة.

ووفقًا لإحصائية صادرة عن المركز الإعلامي للقوات المسلحة، فإن المليشيات المدعومة من إيران تكبدت خسائر فادحة في جبهة قانية خلال الفترة من 20 إلى 29 يونيو الماضي.

وأوضحت الإحصائية أن ضحايات المليشيات بلغت 562 عنصرًا، تراوحت ما بين 241 قتيلًا و300 جريح و21 أسيرًا.

وخلال الفترة ذاتها؛ دمرت قوات الجيش مسنودة بمقاتلات التحالف العربي 35 آلية، منها 9 دبابات و8 عربات مدرعة و18 طقمًا، بالإضافة إلى 15 ثكنة حوثية ومخزن أسلحة في مواقع متفرقة شمال غرب البيضاء.