الأمة| كشف مسئول إماراتي أسباب الحريق الهائل الذي اندلع مساء اليوم الأربعاء في إمارة عجمان بالسوق الشعبي المعروف باسم السوق الإيراني.

وذكر العقيد رائد عبيد الزعابي نائب مدير ادارة المراكز للدفاع المدني أن مساحة الحريق الذي شب في السوق الشعبي بعجمان بلغت 100 الف قدم مربع.

وحول أسباب الحريق لفت الزعابي في تصريح لصحيفة (البيان) أنه تم العثور على مواد لحام داخل أحد المحلات من غير تصريح لأن السوق مغلق منذ 4 أشهر، حيث كان يستخدمها الذين يجرون أعمال الصيانة في السوق الأمر الذي أدى الى احتراق السوق بالكامل نتيجة لوجود مواد سريعة الاشتعال، إضافة إلى وجود مواد بلاستيكية داخل المحلات والكراسي البلاستيكية والفحم وكافة الأغراض التي تستخدم في الرحلات.

وذكر المسئول أنه تم استخدام طائرةبدون طيار (درون) لتغطية منطقة الحريق وتوجيه فرق الدفاع المدني وتحريكها الأمر الذي ساهم بصورة كبيرة في السيطرة على الحريق.

وبخلاف الخسائر المادية لم يتم الإعلان حتى الآن عن خسائر بشرية جراء الحريق الهائل.

وقال العقيد الزعابي، خلال مداخلة على قناة دبي، إن غرفة العمليات كانت قد تلقّت بلاغاً الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم يفيد بوقوع الحريق، وهُرعت فرق الإطفاء إلى موقع الحادث، وتبين حدوث الحريق بفعل المواد والبضائع القابلة للاشتعال التي يجري الآن معرفة سبب اشتعالها.

الصورة:

من عبده محمد

صحفي