الأمة| كشف التحالف العربي بقيادة السعودية لدعم الشرعية اليمنية، عن تنفيذ أكثر من 50 عملية عسكرية استهدف خلالها مواقع مليشيات جماعة الحوثي، المدعومة من إيران، في محافظتي مأرب والبيضاء خلال الـ24 ساعة الماضية

وأوضح المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، أن العمليات الأخيرة أسفرت عن تدمير 34 آلية عسكرية ومقتل 240 عنصرًا إرهابيًا من المليشيات الحوثية.

يأتي هذا بعد أن أعلن التحالف، في وقتٍ سابق اليوم، بدء تنفيذ عملية عسكرية ضد أهداف وصفها بالمشروعة في العاصمة المحتلة صنعاء، ردًا على استهداف المليشيات المدعومة من إيران، لمواقع في السعودية والإمارات، واستجابة للتهديد والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية.

وبشكل متكرر تطلق مليشيات الحوثي صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية، وتقول الجماعة إن هذه الهجمات تأتي ردًا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

وبحسب المتحدّثة باسم مفوّضة الأمم المتّحدة السامية لحقوق الإنسان، ليز ثروسل، فإن مليشيات الحوثي شنت 128 ضربة بطائرات مسيرة وأطلقت 31 صاروخًا باليستيًا على السعودية، خلال النصف الأول من العام الماضي.