الأمة| نفذت مليشيات جماعة الحوثي، المدعومة من إيران، اليوم الأحد، هجومًا عدائيًا على إحدى محطات توزيع المنتجات البترولية التابعة لأرامكو في جدة بالسعودية.

وأوضح التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، منذ قليل، أن الهجوم أسفر عن حريق محدود بأحد الخزانات تمت السيطرة عليه دون إصابات أو خسائر بشرية، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية بالسعودية “واس”.

وقال التحالف إن الهجمات الحوثية العدائية، تأتي تأكيدًا لرفض جهود السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني، مناشدًا المليشيات بعدم تكرار أخطائهم في تفسير جهود التحالف لإنهاء الأزمة. كما جدد تأكيده على دعم الموقف الخليجي والدولي لإنجاح المشاورات اليمنية، مشيرًا إلى أن مليشيات الحوثي تسعى لإفشاله.

ومساء السبت، استهدفت مليشيات الحوثي، المدعومة من إيران، محطة كهرباء ظهران الجنوب، ومحطة لتحلية المياه في الشقيق ومنشآت أرامكو في جازان، كما تم اعتراض ٤ طائرات مسيرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية، وطائرة آخرى أطلقت باتجاه خميس مشيط.

ورأى التحالف أن تصعيد الحوثيين بهجمات عدائية على المملكة بمثابة الرد على الدعوة الخليجية للمشاورات اليمنية، ورفض جهود ومبادرات السلام.

وكان مجلس التعاون الخليجي، أعلن منذ يومين، عن انعقاد مشاورات بين أطراف الحرب اليمنية بما فيها الحوثيين في العاصمة السعودية الرياض بداية من 29 مارس الجاري.

وبينما رحبت مليشيات الحوثي، بدعوة مجلس التعاون الخليجي، ولأي جهود تُنهي الحرب، إلا أنها رفضت أن تكون السعودية هى البلد المستضيف للمشاورات، بصفتها شريكًا في الحرب، على حد زعم الجماعة المدعومة من طهران.