الأمة| جهزت منظمات مصرية في تركيا 5 قوافل تحمل مواد مساعدات إنسانية لإرسالها إلى مناطق الزلزال، بالتعاون مع هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات.

جمعت المنظمات المصرية في تركيا 3 ملايين و666 ألف ليرة تبرعات للناجين من الزلزال في تركيا وسوريا.

نشرت المنظمات المصرية غير الربحية في مصر، من بينها: منتدى الشباب المصري في تركيا، وركائزنا، وتجمع المصريين في تركيا، و إيكالوال المستقبل، بيانا خطيا مشتركا.

وجاء في البيان أن حملة التبرعات لأجل غير مسمى التي أطلقت بالتنسيق مع بعض المؤسسات الرسمية في تركيا منذ 6 فبراير، بلغت 3 ملايين و 666 ألف ليرة (قرابة 200 ألف دولار) حتى مساء أمس الأربعاء. وفق وكالة الأناضول

وذكر في البيان أن هذه المؤسسات وفرت أيضا مولدات وبطانيات وخيام وسخانات كهربائية ودعم غذاء وكساء لمناطق الزلزال، وأن أكثر من 250 متطوعا يعملون بالتعاون مع بلديات اسطنبول والهلال الأحمر.
وقال إسلام العوادلي، رئيس جمعية “الرواد الجدد”، في بيان: “نحن مدينون لتركيا التي احتضنتنا، وللشعب التركي المضياف. ما يسعد تركيا يسعدنا، وما يحزنها يحزننا.. مهما قدمنا من مساعدات فهي أقل مما تستحقه تركيا”.

وقال حسام الزهراني رئيس مجلس إدارة “أجيال المستقبل” إنهم قدموا دعما عينيا ونقديا في إطار الحملة التي بدأوها لدعم الشعبين التركي والسوري.

أكد وائل المرسي ​​رئيس مؤسسة “ديوان الخير” أنهم يهدفون إلى التخفيف من معاناة المتضررين من الزلازل إلى حد ما بالحملة التي بدأوها تحت اسم “أنا أخوك فلا تبتئس”.

 

يذكر أن الزلزال المدمر في تركيا تسبب في وفاة أكثر من 36 ألف قتيل.

من عبده محمد

صحفي