الأمة| شهدت مصر خلال الساعات الماضية حالة من الطقس السيء على كافة المحافظات، أسفرت عن سقوط العديد من أعمدة الإنارة ولوحات إعلانية في الشوارع وعلى الطرق الرئيسية ما أدى إلى وفاة شخص وإصابة 4 أخرين وتحطم بعض السيارات.

بحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن البلاد شهدت اليوم تقلبات جوية حادة، إذ ارتفعت درجات الحرارة العظمى في القاهرة إلى 40 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

كما شهدت المحافظات نشاطًا للرياح صاحبه رمال وأتربة على كافة المحافظات، وانعدمت الرؤية الأفقية في بعض المحافظات لعدة دقائق كان أبرزها السويس.

سقوط لافتات إعلانات

وسقطت إحدى اللافتات الإعلانية كبيرة الحجم أعلى كوبري أكتوبر على المارة والسيارات، ما أدى إلى وفاة شخص وإصابة 4 أشخاص وتحطم نحو 4 سيارات.

ووفقًا للدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، فإن القاهرة تصدرت المشهد بسقوط 8 أشجار في أحياء مختلفة بخلاف اللافتة الإعلانية التي سقطت أعلى كوبري أكتوبر.

وأوضح أن اللافتة الإعلانية كانت مثبته أسفل الكوبري وعلى ارتفاع 30 متر ولها رقم ترخيص يبدأ في ديسمبر 2020 وينتهي مع نهاية العام الجاري 2023.

سقوط لافتة إعلانية أعلى كوبري أكتوبر جراء الطقس السيء.. وكثافات ‏مرورية عالية - بوابة الأهرام

سقوط مأذنة وأعمدة إنارة

كما شهدت محافظة الجيزة سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة على العديد من المناطق، وهناك بعض الأشجار سقطت في حي الدقي، بالإضافة أن مرسى مطروح شهدت أمطار متوسطة ورعد كثيف لكنها لم تسفر عن أي تراكمات.

 

كما سقطت مأذنة مسجد في القناطر الخيرية على أحد المنازل أحدثت فيه تصدعات كبيرة لكنها لم تسفر عن أي خسائر في الأرواح، وهناك أعمدة إنارة سقطت في المنوفية.

ووفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد، فإن العاصفة التي تشهدها البلاد ستسمر طوال غدًا الجمعة مع توقعات بارتفاع درجة الحرارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة مع فرص لسقوط الأمطار قد تصل إلى الرعدية في بعض المناطق على أن تنكسر تلك الموجة بداية من يوم السبت.