الأمة| تعتزم منظمة التعاون الإسلامي، عقد اجتماعًا طارئًا في مدينة جدة السعودية الأحد المقبل، لمناقشة قضية حرق نسخة من المصحف الشريف في السويد.
وأوضحت مصادر تركية، أن الاجتماع سيتطرق إلى الإجراءات التي سيتم اتخاذها حيال حادثة الاعتداء على القرآن الكريم التي جرت في عاصمة السويد ستوكهولم في 28 يونيو الجاري، وفقًا لوكالة الأناضول التركية.
وأمس الخميس، أعلنت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، عن عقد اجتماعا طارئا في جدة على خلفية حرق نسخة من القرآن الكريم بالسويد.

وقالت المنظمة في بيانها “‏بدعوة من المملكة العربية السعودية رئيس القمة الإسلامية في دورتها الحالية، تعقد الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي الأسبوع المقبل في مقرها بجدة، اجتماعا ‎طارئا مفتوح العضوية للجنة التنفيذية”.

يُذكر أنه منذ يومين أقدم سويدي من أصول عراقية يُدعى سلوان موميكا -37 عاما-، على تمزيق نسخة من المصحف الشريف وإضرام النار فيها عند مسجد ستوكهولم المركزي، بعد أن منحت الشرطة تصريحا بتنظيم الاحتجاج إثر قرار قضائي.

وهذه ليست الواقعة الأولى في السويد، حيث يعيش أكثر من 600 ألف مسلم، ففي 21 يناير الماضي، أحرق زعيم حزب “الخط المتشدد” الدنماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان نسخة من المصحف قرب السفارة التركية في ستوكهولم، وسط حماية من الشرطة.​​​​​​​