الأمة| كشف الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، على محي الدين القرة داغي، اليوم السبت، عن موقفه من التقارب السعودي التركي.

وأشاد الأمين العام لـ”علماء المسلمين”، عبر حسابه على موقع “تويتر”، بالتقارب السعودي التركي، قائلًا إنه “خطوة في الاتجاه الصحيح”.

وأوضح أن “هناك كلمات قرآنية ثلاثة تكوّن الأمة وتحافظ عليها وتثبت التجارب أنها حق وحقيقة، وهي: {اعتصموا بحبل الله جميعا}، و{الصلح خير} و{لا تنازعوا}.

وأضاف “القرة داغي”، أن “الآية الأولى لتكوين الأمة القائمة على العقيدة والأخلاق، والثانية لعلاج المشاكل والتحديات إن وجدت”، على حد قوله.

وفي تغريدة سابقة، قال إنه “مع المصالحات بشكل عام، ومع المصالحات بين حكومات العالم الإسلامي فيما بينها، وبين الحاكم والشعب في البلاد المسلمة، وبين التيارات السياسية بكل تنوعاتها، وداخل الفرق والمذاهب الإسلامية وبين الأسر وأفرادها”. وتابع: “الصلح خير والفرقة شؤم وعذاب”.

وأكد الرئيس التركي، اليوم السبت، عقب زيارة إلى السعودية استغرقت يومين بعد 5 سنوات من القطيعة على إثر قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، أن أنقرة والرياض اتفقتا على دفع التعاون الاقتصادي المشترك إلى الأمام، وتمت مراجعة العلاقات الثنائية بكافة أوجهها، وتبادل وجهات النظر بشأن قضايا إقليمية ودولية، كما أشار إلى أنه جرى بحث الخطوات المشتركة التي يمكن الإقدام عليها من أجل تطوير العلاقات التركية السعودية.