ارتفاع عدد المُصابين بفيروس كورونا في الإمارات
فتحت دولة الإمارات باب التطوع للمواطنين والمُقيمين الحاصلين على شهادة في التخصصات الطبية، لمكافحة انتشار جاحة «كورونا» – كوفيد19-.

ونفت دائرة الصحة في أبوظبي، صحة ما يتم تداوله بشأن عدد الإصابات، مؤكدة أن ما يتردد من ارتفاع عدد الإصابات ما هى إلا «معلومات خاطئة، تتنافى مع ما تم الإعلان عنه من قبل الجهات الرسمية».

وبحسب آخر إحصائية صادرة عن وزارة الصحة الإماراتية، عصر اليوم الثلاثاء، فإنه تم تسجيل 53 حالة إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي عدد المُصابين في البلاد إلى 664 حالة، تعافى منهم 61 شخص.

وأوضحت وزارة الصحة، عبر بيان لها، أن حالات اليوم تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقًا، لكنهم لم يلتزموا بالإجراءات الوقائية والتباعد الجسدي، بالإضافة إلى حالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج.

وأضافت أن الحالات الجديدة تعود لجنسيات مختلفة شملت شخصًا من بلاد «الجزائر ولبنان وباكستان وإيران والكويت وسويسرا وتركيا والفلبين وإيطاليا وفرنسا وأمريكا»، بينما سجلت شخصين من «مصر ونيبال»، وثلاثة أشخاص من بريطانيا وأربعة أشخاص من الإمارات، وواحد وثلاثين شخصًا من الهند.

الصورة
انفوجراف بإحصائية عدد مصابي كورونا اليوم – المصدر: وزارة الصحة الإماراتية

وأعلنت «الصحة» عن وفاة أحد المُصابين من حاملي الجنسية الآسيوية، يبلغ من العمر 67 سنة، مشيرة إلى أن إصابته تزامنت مع معاناته من أمراض مزمنة لها علاقة بالقلب والضغط والدم والسكري، ما عرضه لمضاعفات أدت إلى الوفاة، ليكون إجمالي عدد الوفيات 6 أشخاص.

وشهدت الإمارات، اليوم أول حظر تجوال كامل في منطقة أسواق الذهب والعطارة الشهيرة بدبي، لتعقيم المنطقة التي كانت تعج عادة بالسائحين والمتسوقين.

في سياق متصل، أصدرت السلطات الإماراتية، قرارًا اليوم، بإنشاء مركز مُتخصص للأمراض والأوبئة تحت مسمى «مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا»، بحيث تشمل مهامه: «إعداد الخطط الاستراتيجية والأطر العامة لمكافحة الأوبئة ورفع التوصيات اللازمة بشأنها، وتوحيد آلية اتخاذ القرارات في الشؤون الصحية المتعلقة بمكافحة الأوبئة بما في ذلك فيروس كورونا، ووضع خطة التدخل السريع لرفع قدرات القطاع الصحي».

تغريدة لترامب على «تويتر» تُثير سخرية السعوديين

وظهر «كوفيد-19»، المعروف إعلاميًا باسم «كورونا الجديد»، لأول مرة في مدينة «ووهان» الصينية، منتصف ديسمبر الماضي، وسرعان ما تفشى في غالبية بلدان العالم.

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، فإن الفيروس أصاب أكثر من 828 ألف، وأودى بحياة أكثر من 40 ألف ضحية بمختلف أنحاء العالم، أغلبهم في إيطاليا، والصين، وأمريكا، وإسبانيا، وألمانيا، وإيران، وفرنسا، وكوريا الجنوبية.

السعودية والإمارات تعلنان ارتفاع ضحايا فيروس كورونا