مطار حمد الدولي

أكدت الخطوط الجوية القطرية، اليوم الثلاثاء، عدم صحة الأنباء التي تتردد خلال الأونة الأخيرة عن تسريح العاملين في مطار حمد الدولي.

وقال المتحدث باسم الخطوط الجوية، إن مطار حمد الدولي قرر خفض عدد الموظفين في مواقع العمل بنسبة 40 بالمئة بشكل مؤقت، كإجراء احترازي لعدم انتشار فيروس كورونا.

وأوضح أن معظمهم مازال في العمل، لكن عن بعد، والبعض الأخر حصل على إجازات سنوية بشتى المجالات بما في ذلك الأغذية والمشروبات والتجزئة والأطقم الأرضية، نافيًا تقليص أعداد العاملين.

وكشفت وكالة «بلومبرج»، في وقتٍ سابق، عن اعتزام الخطوط القطرية تقليص حجم قوة العمل لديها حوالي 40 بالمئة بسبب جائحة فيروس كورونا.

وسجلت قطر اليوم ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا، فيما بلغ إجمالي عدد الإصابات 781 حالة بعد اكتشاف 88 إصابة جديدة خلال الساعات القلية الماضية.

وظهر «كوفيد-19»، المعروف إعلاميًا باسم «كورونا الجديد»، لأول مرة في مدينة «ووهان» الصينية، منتصف ديسمبر الماضي، وسرعان ما تفشى في غالبية بلدان العالم.

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، فإن الفيروس أصاب أكثر من 828 ألف، وأودى بحياة أكثر من 40 ألف ضحية بمختلف أنحاء العالم، أغلبهم في إيطاليا، والصين، وأمريكا، وإسبانيا، وألمانيا، وإيران، وفرنسا، وكوريا الجنوبية.