حذر وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان، من وجود محاولات في المنطقة “لإضعاف إيران”، مشيرا إلى أن مصير صدام هو أبرز مصير ومثال لهم… مضيفًا، على حكام الخليج العرب  تذكر مصيره.

 

وقال دهقان في كلمة له خلال مراسم إحياء “ذكرى معارك ديزفول”، “نقول للحكام العرب  إن “مصير صدام هو أبرز مصير فعلى حكام السعودية والخليج  تذكر مصيره، كان صدام غارق في الأحلام لكن في النهاية أيقظناه من أحلامه ثم قتلناه.

 

وتابع، إن العراق بعد 2003 أصبح جزءا من الإمبراطورية الفارسية ولن يرجع  إلى المحيط العربي ولن يعود دوله عربيه مرة أخرى وعلى العرب الذين يعيشون فيه أن يغادروه إلى صحرائهم القاحلة  التي جاءوا منها.. من الموصل وحتى حدود البصرة..

 

هذه أراضينا وعليهم إخلائها وأضاف وزير الدفاع الإيراني بتصريحه الناري هذا والشديد اللهجة والصريح بقوله ..

 

لدينا في العراق قوة الحشد الشعبي الشيعي ستسكت أي صوت يميل إلى جعل العراق يدور حول ما يسمى بمحيطه العربي وقال إن العراق عاد إلى محيطه الطبيعي الفارسي!

 

ولفت العميد دهقان إلى إن “إيران اليوم وصلت إلى مرحلة تصمم وتنتج فيها حاجتها من الصواريخ البالستية وكروز بمدى 3000 كيلومتر”.واختتم دهقان بالقول، “اليوم كل المحاولات في المنطقة تهدف إلى إضعاف إيران ، لكن إيران تقف بعزم وصلابة.

 

”لقد عدنا دوله عظمى كما كنّا سابقا وعلى الجميع أن يفهم هذا نحن أسياد المنطقة العراق وأفغانستان واليمن وسوريا والبحرين عما قريب كلها تعود إلى أحضاننا وهو مجالها الحر الطبيعي ..