بعد غياب 18 عامًا، شارك أكثر من 20 رجل أعمال باكستاني يمثلون 11 شركة في مختلف المجالات مثل النسيج والملابس الرياضية والأدوية والصناعات الغذائية في الدورة 54 من معرض الجزائر الاقتصادي الدولي، الذي تم تنظيمه. تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية الجزائرية.

حضر وفد منظمي الأعمال الباكستانيين المعرض الاقتصادي تحت إشراف هيئة تنمية التجارة الباكستانية ، حسبما ذكر بيان صحفي صادر عن السفارة الجزائرية في إسلام آباد يوم الاثنين.

وحضر معرض الجزائر الاقتصادي الدولي 638 شركة منها 473 شركة جزائرية (157) مؤسسة عامة و316 مؤسسة خاصة و165 أجنبية من 30 دولة في إفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية والمنطقة العربية.

لأول مرة، يطرح إطلاق الصالون الجزائري الرقمي القطاعات الاستراتيجية الخمسة التي تعتمد عليها الجزائر، لتحقيق نقلة اقتصادية خارج قطاع المحروقات، والمتمثل في جميع أنواع القطاعات الصناعية، الزراعة، الطاقات المتجددة، تقنيات الإعلام، اقتصاد المعرفة، وقطاع السياحة.

وأضاف البيان أن مشاركة رجال الأعمال الباكستانيين كانت ناجحة ومثمرة، وهي فرصة إيجابية لدعم علاقات التبادل والتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين في سياق متميز لاحتفال هذا العام. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن عام 2023 يوافق الذكرى الستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الشقيقين الجزائر وباكستان.