الأمة| واصل جنود الاحتلال الصهيوني والمستوطنون، اليوم الثلاثاء، عدوانهم على المقدسات وممتلكات الخاصة لأهالي قري وبلدات الأراضي الفلسطينية في مشهد يومي يراه المجتمع الدولي.

حيث، اعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنا من عدة محافظات، وأصابت اثنين في نابلس، فيما واصل المستوطنون هجماتهم واعتداءاتهم على المواطنين، واقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.

وخلال اقتحام قوات الاحتلال أصيب مواطن بالرصاص الحي وآخر بشظية، في مدينة نابلس، وقد نقلا على إثرها بسيارات الإسعاف إلى المستشفى.

وفي أريحا، أصيب ثلاثة مواطنين، بينهم طفل، بجروح ورضوض، في اعتداء مستوطنين على رعاة أغنام عند طريق المعرجات، شمال غرب مدينة أريحا.

واعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين من نابلس، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، هم: بهاء الطقطوق من منطقة الضاحية، والصحفي محمد أنور منى من زواتا، وحمزة الجرف، وخليل مرشود من مخيم بلاطة، وحمزة جعارة من شارع القدس، وماجد النوري من شارع سفيان.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال: إيهاب أحمد ثوابته 29 عاما من بلدة بيت فجار، ومحمد عصام حمامرة 17 عاما، وصبري محمد حمامرة 17 عاما من قرية حوسان، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

ومن محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال شابين عند المدخل الشمالي لبلدة الرام، لم تعرف هويتهما، خلال مواجهات اندلعت في المكان.

في هذا الشأن قامت قوات الاحتلال بالتصوير أثناء مداهمة نفذتها بمسافر يطا جنوب الخليل، بيوت وكهوف المواطنين، واستولت على مولد كهرباء يعود للمواطن سليمان علي دبابسه.

وفي محافظة أريحا والأغوار، صورت مساكن المواطنين في تجمع عرب المليحات، شمال غرب مدينة أريحا.

وفي نابلس، نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل قرية بورين، جنوب نابلس، ومنعت المركبات من الدخول إلى القرية أو الخروج منها، وشددت من إجراءاتها العسكرية على حاجزي حوارة وعورتا واحتجزت عشرات المركبات.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال قرى: جلبون، وبيت قاد، وفقوعة، وتعنك، والطيبة، ورمانة، كما نصبت حواجز عسكرية في المحافظة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

واقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوسا تلمودية في الجهة الشرقية منه.