قال وزير الخارجية أمير خان متكي يوم الخميس إنه يحترم بالكامل المصالح والمطالب المشروعة للدول الأخرى ويتوقع نفس الشيء من الآخرين.

أقام السيد متقي مأدبة عشاء لممثلي السفارات الأجنبية في كابول بوزارة الخارجية مساء اليوم.
وحضر حفل الاستقبال سفراء ودبلوماسيون من عدة سفارات بينهم النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وقال وزير الخارجية لممثلي السفارات الأجنبية إنهم يعتقدون أن التنفيذ الكامل لاتفاق الدوحة يمكن أن يحل المشاكل القائمة في العلاقات بين أفغانستان والولايات المتحدة ، وبالتالي ، يجب على الطرفين العمل معًا في الدوحة. البقاء ملتزمين المواد المتفق عليها.

وأكد أنهم يريدون علاقات إيجابية مع دول الجوار ومنها الولايات المتحدة والعالم الإسلامي ودول الخليج ودول المنطقة والدول الأوروبية على أساس التفاعل والمصالح المشتركة.

وأضاف متكي أنه بعد حرب فرضت طويلا يريدون العيش في سلام وانسجام مع الجميع من خلال تبني سياسة خارجية متوازنة ويجب ألا تقع أفغانستان ضحية للمنافسة بين الآخرين.

وقال متكي إنهم سيبذلون قصارى جهدهم للعب دور بناء في التعاون الاقتصادي الإقليمي. و TAPI و Casa 2 ومشاريع أخرى مماثلة.

وأكد متكي للسفارات الأجنبية أن أفغانستان ، كعضو وحكومة مسؤولة في المجتمع الدولي ، ملتزمة بسلامة الدبلوماسيين والممثلين السياسيين ، وأنها واصلت العمل مع الممثلين السياسيين حتى أثناء التحول السياسي الكبير. الوضع الأمني آمن وسلوك الحكومة الجديدة مسؤول.

وخلال الاجتماع ، ألقى نائب رئيس الوزراء الملا بردار آخوند كلمة قصيرة قال فيها إنهم يريدون حل القضايا من خلال الحوار وعلاقات جيدة مع جميع الدول.