ترجمة

 

رحب بنك Da Afghanistan في بيان بإصدار وزارة الخزانة الأمريكية مؤخرًا ترخيصًا لتسهيل الأنشطة الاقتصادية والتجارية في أفغانستان.

 

أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية أمس رخصة جديدة لتسهيل العمليات التجارية واسعة النطاق في البلاد.

 

وبموجب الترخيص ، ستكون أفغانستان قادرة على ممارسة الأعمال التجارية مع جميع البلدان وستكون جميع البنوك الخاصة قادرة على مواصلة عملياتها مع البنوك الدولية كما كان من قبل.

 

كما تم  بموجب الترخيص ، رفع جميع القيود المفروضة على البنوك الخاصة عن جميع الجهات الحكومية.

 

وقال بنك دا أفغانستان إن الترخيص يسهل أنشطة الشركات الخاصة والمنظمات العاملة مع الوكالات الحكومية الأفغانية في الرسوم الجمركية والضرائب وغيرها من النفقات. يوضح الترخيص أن المؤسسات المالية والمنظمات الوطنية والدولية وشركات القطاع الخاص يمكنها إجراء معاملات وأنشطة مالية مع أفغانستان في مختلف المجالات.

 

تشمل هذه المعاملات أيضًا الخدمات المصرفية العامة والخاصة والتجارية ، وتطوير البنية التحتية وصيانتها ، والمعاملات التجارية ، وأمن نظام النقل وعمليات الصيانة ، ومعاملات الاتصالات والمعلومات.

 

وذكر بيان صادر عن وزارة الخزانة الأمريكية أنه بموجب الترخيص ، سيتمكن القطاع الخاص والمنظمات من الحصول على معلومات من الوكالات الحكومية الأفغانية ، ولا سيما التعليم والمياه والطاقة والتمويل والزراعة والري والثروة الحيوانية العامة. وزارات الدولة الصحة ، والاقتصاد ، والداخلية ، واللاجئون والعودة إلى الوطن ، و Da Afghanistan Bank ، و Da Afghanistan Breshna Sherkat ، فضلاً عن الشركات والمؤسسات المملوكة للدولة التي تجمع الإيرادات والصادرات والتراخيص وخدمات الرعاية الصحية والتحويلات المصرفية في أفغانستان. الأنشطة الاقتصادية والمالية و الخدمات وعدد من المعاملات الأخرى التي يتم تنفيذها لتلبية الاحتياجات الإنسانية.

 

رحب بنك دا أفغانستان بالخطوة التي اتخذتها وزارة الخزانة الأمريكية ودعا إلى مراجعة احتياطيات العملة في أفغانستان.