باكستان تدعو مجلس الأمم المتحدة التحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان بكشمير

قتلت القوات الهندية، في إطار إرهاب الدولة المستمر، 16 كشميريًا خلال شهر يونيو 2021. وفقًا لتقرير صادر عن قسم الأبحاث بـ«كشمير للخدمات الإعلامية»، قُتل من بين هؤلاء الستة اليوم على أيدي القوات في مواجهات وهمية أو في الحجز.

وأدى القتل إلى ترمّل امرأتين وتيتم خمسة أطفال في يونيو، وأصيب مائة وتسعة وستون شخصًا بجروح خطيرة بعد أن استخدمت القوات الهندية وأفراد الشرطة القوة الغاشمة ضد المتظاهرين السلميين في الإقليم.

وأكد التقرير أنه تم اعتقال ما لا يقل عن 81 مدنياً، معظمهم من الشباب والناشطين السياسيين. تم حجز العديد منهم بموجب القانون الأسود قانون السلامة العامة وقانون الأنشطة غير المشروعة (الوقائية) (UAPA).

وأضاف التقرير أن القوات الهندوسية دمرت أيضًا منزلا خلال عمليات تطويق وتفتيش خلال الشهر.

وأشار التقرير إلى أن القوات الهندية قتلت 68 كشميريًا، من بينهم القائد الأعلى للمؤتمر محمد أشرف السهرائي، وامرأتان خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام في الإقليم.

وأكد التقرير أن القتل على يد القوات خلال هذه الفترة أدى إلى ترمّل أربع نساء وتيتم 11 طفلاً.

ودمرت القوات ما يزيد عن ثمانية وعشرين منزلا ومبنى وتحرشوا أو غاروا على إحدى عشرة امرأة واُعتقلت 517 شخصا من بينهم طلاب وشباب خلال عمليات تطويق وتفتيش في أنحاء الأراضي المحتلة.

وذكر التقرير أنه خلال هذه الفترة، أصيب 333 شخصًا بجروح خطيرة بسبب استخدام القوة الغاشمة ضد المتظاهرين السلميين من قبل الجيش الهندي والقوات شبه العسكرية والشرطة في الإقليم.