الأمة| توقع الباحث السياسي اليمني، الدكتور عادل دشيلة، أن تستهدف مليشيات جماعة الحوثي الملاحة الدولية وتهدد مصالح دول الجوار لإرباك المشهد بأوامر من الحرس الثوري الإيراني.

وأوضح دشيلة، أن مليشيات الحوثي قد تستخدم الصواريخ الباليستية في استهداف دول الجوار والملاحة الدولية لصالح إيران، مُستشهدًا بالتهديدات التي أطلقها مسؤولين إيرانيين مؤخرًا.

وقال الباحث السياسي اليمني عبر حسابه على تويتر اليوم الاثنين: “نتيجة لتصاعد الاحتجاجات الشعبية في إيران ضد النظام الإيراني فلا يستبعد أن يوجه الحرس الثوري جماعة الحوثي للقيام باستهداف الملاحة الدولية ومصالح دول الجوار بالصواريخ البالستية لإرباك المشهد. وتهديدات المسؤول الإيراني يوم أمس وجماعة الحوثي اليوم ترجح سيناريو التصعيد العسكري”.

وتوعّدت مليشيا الحوثي –الذراع الإيرانية في اليمن- بشن ما وصفتها “ضربات مزلزلة”، ضد دول التحالف العربي بقيادة السعودية، بالتزامن مع تحذيرات أطلقها قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، تجاه المملكة.

وخلال الأيام الماضية، هددت مليشيات الحوثي دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية، ووضعتهم بين خيارين لا ثالث لهما؛ إما هُدنة وصرف رواتب الموظفين أو استخدام الصواريخ والمسيرات، في تهديد واضح لاستهداف المنشأت النفطية في الخليج.

يأتي هذا بالتزامن مع التظاهرات الغاضبة التي تشهدها طهران طيلة الأسابيع الماضية -تحديدًا منذ مقتل الشابة مهسا أميني على يد شرطة الأخلاق- والتي تُطالب بالحرية وإسقاط نظام الملالي.

اقرأ المزيد: مصحف بـ 138,600 ألف جنيه إسترليني في مزاد عالمي بلندن