الأمة| تكافح المناطق الجنوبية من إيطاليا، وخاصة جزيرة صقلية، العديد من الحرائق المستعرة في الغابات والمناطق الريفية.

وفي بيان صادر عن إدارة الإطفاء الإيطالية، بذلت جهود لإطفاء الحرائق في الغابات ومناطق الشجيرات في جميع أنحاء البلاد، ومنذ يوم أمس؛ تم الإبلاغ عن أكثر من 800 حريق، بما في ذلك 250 في صقلية و130 في بوليا وكالابريا و90 في لاتسيو و70 في منطقة الحملة.

وفي النبأ الذي نشرته صحف الدولة بعنوان “جنوب إيطاليا مشتعل”، ورد أن الحرائق في صقلية لم تتباطأ، بل على العكس استمرت في العديد من الأماكن مع تأثير رياح قوية.

 

وذكر أن فرق الإطفاء كانت تعمل بلا توقف لإخماد الحرائق، خاصة بالقرب من أكبر مدينتين صقلية، باليرمو وكاتانيا.

تم تسجيل ما يقرب من 200 شخص كانوا عالقين على الساحل بسبب النيران والدخان الكثيف في الجزء الجنوبي من كاتانيا تم إجلاؤهم عن طريق البحر من قبل فرق الشرطة.

في غضون ذلك، أفيد أن بعض المرافق على الشاطئ أصبحت غير صالحة للاستعمال بسبب تأثرها بالنيران.

وقال المدير العام للدفاع المدني فابريزيو كورسيو في مؤتمر صحفي: “تلقينا 558 طلبًا للمساعدة في إطفاء الحرائق من المناطق منذ 15 يونيو. وكان هذا الرقم في العام الماضي 160. وجاءت 33 بالمائة من هذه الطلبات في الأسبوع الماضي”.

أفاد كوريسيو أنه بناءً على طلب من الإدارة الذاتية لصقلية، سيتم إرسال تعزيزات برية لمكافحة الحرائق في الجزيرة.

ابتلعت ألسنة النيران مدينة كاتانيا، التي تستضيف المطار الرئيسي للجزيرة ، مما أدى إلى تعليق جميع الرحلات الجوية الداخلية والخارجية.

تم إجلاء مئات الأشخاص من منازلهم، بينما وجد ما يصل إلى 150 شخصًا أنفسهم محاصرين بسبب الحرائق أثناء تواجدهم على الشاطئ وتعين على خفر السواحل إنقاذهم عبر البحر.

للأسف، حرائق الغابات في الصيف ليست شائعة في جنوب إيطاليا، خاصة في الجزيرتين الرئيسيتين في البلاد، سردينيا وصقلية. وسط درجات الحرارة الحارقة، تصبح المناظر الطبيعية التي يمكن أن تتحول في كثير من الأحيان إلى الجفاف الشديد في حالة عدم هطول الأمطار قابلة للاشتعال بسهولة.

في نهاية الأسبوع الماضي، احترق 20 ألف هكتار من الأراضي في ريف أوريستان غرب جزيرة سردينيا وشرد 1500 شخص.

من عبده محمد

صحفي