الأمة| ندد الاتحاد العربي للنقابات بالاعتداءات والانتهاكات اليومية التي يشنها المستوطنون، تحت غطاء وحماية قوات الاحتلال الصهيوني، على القرى والاراضي الفلسطينية.

وفي بيان صادر عنه، اليوم الثلاثاء، قال الاتحاد إن سكان القرى والبلدات الفلسطينية يواجهون رعب وفزع حقيقي بسبب الهجمات شبه اليومية التي يقوم بها المستوطنين على بيوتهم وممتلكاتهم، وذلك رغم تنديد وإدانة المجتمع الدولي 

وأشار الاتحاد إلى إعلان حكومة الكيان الصهيوني بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في الضفة الغربية، ما يدل على رعايتها لعنف المستوطنين بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وتوفير كل وسائل الحماية لبقائهم وتثبيت احتلالهم للأراضي والمنازل.

ولهذا طالب الاتحاد العربي للنقابات، المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتحمل مسؤوليتهم في توفير الحماية للشعب الفلسطيني، ووضع حد للانتهاكات اليومية لجيش الاحتلال والمستوطنين.

ودعا المنظمات النقابية والهيئات المدنية العربية والدولية إلى تقديم كافة وسائل الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني، من أجل نيل حقه في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وفي السياق ذاته، ندد الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان بالجرائم التي يرتكبها المستوطنون في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعا المجتمع الدولي إلى تكثيف الجهود التي من شأنها الضغط على حكومة الاحتلال من أجل الالتزام بالقرارات الدولية ذات الصلة، واتخاذ الإجراءات العملية لإجبارها على وقف الاعتداءات الإجرامية بحق المواطنين الفلسطينيين، ووقف الاستيطان.

وهو أكده الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان حق المواطنين الفلسطينيين بحياة كريمة على أرضهم، داعيا كل القوى المُحبة للسلام والمتمسكة بحقوق الإنسان، إلى تقديم الدعم للشعب الفلسطيني من أجل استعادة حقه في إقامة دولته المُستقلة.